تعرف على الافلام الاكثر رعباً !

بواسطة 5555 بتاريخ الجمعة، 15 نوفمبر 2013 | 1:02 م

 

كنت لا تحتاج الى أي شخص لشرح لماذا يجب أن يكون خائفا من القتل مجنون بفأس، ولكن هذا القلق الذي تحصل عليه من وجهه مع ابتسامة جامدة أو من الأطفال يشبهه؟ هذا الشعور زاحف لديه نظرية أن يذهب معها: ويطلق عليه "وادي خارقة،" وأنه يساعد على تفسير لماذا بعض من فيلم الرعب الأكثر شهرة الأحرف شبح لنا. (انظر أدناه).
في عام 1970، أنشأ أستاذ الروبوتات ماساهيرو موري رسم بياني رسم مستويات الراحة الناس مع الروبوتات، بدءا من الآلات الأكثر تبسيطية وتنتهي مع معظم الروبوتات البشرية ما يبدو. وجد أنه عندما كان الروبوت خصائص الإنسان، ولكن كان لا يزال بوضوح روبوت، شعر الناس غرامة عن ذلك. قد تكون لديها حتى اعتقد انه كان لطيف.
ولكن مجمع دبي للاستثمار ضخمة في الراحة - الرسم البياني "وادي"، حيث وصفها الناس عدم الارتياح وحتى الاشمئزاز - بدأت عندما كان الروبوتات ميزات الإنسان بما فيه الكفاية أنها بدت بطيئة، والناس معيبة. موري أطلق على هذه الاشمئزاز "وادي خارق للطبيعة" (تعرفون، بالخروج من اكاديمية الفيلم الاوروبية إرنست ونظرية سيجموند فرويد من داس unheimliche: "إن خارقة"، أو الخوف من غير مألوف الأخرى). منذ موري صاغ هذا المصطلح، وأصبح وادي خارق للطبيعة مصطلح يستخدم ليس فقط في مجال الروبوتات، ولكن 3-D الرسوم المتحركة، والجراحة التجميلية، ودراسات السينما.
"لقد كان مفهوم" خارقة "، أو تواجه أحد مزدوج غريب من نفسه أو من شكل الإنسان، المهم حقا لكثير من التحليلات من علم النفس من الرعب"، ويقول كاترين زيمر، أستاذ مشارك في السينما والشاشة دراسات في جامعة بيس في مدينة نيويورك. "فيلم رعب 'الوحش' تمثل العناصر المكبوتة من متوسط ​​إنسان، وهذا هو السبب في أنها هي المقلقة. يجب أن يكون هناك ما يكفي هو ان تحدد أو relatable عن وحش لجعلها مثيرة للقلق حقا."
ستيفاني لاي، على درجة الدكتوراه الطالب الذي تبحث في وادي خارق للطبيعة في قسم علم النفس في الجامعة المفتوحة، ويدعو هذا الرقم مخيفا "وكيل شبه الإنسان." إنها تعتقد يصبح مرعبا حقا عندما نلاحظ أن الأمر مختلف جدا منا. "دمى زاحف، وشخصيات الرسوم المتحركة CG سيئة، وبطيئة إلى رد فعل androids،" زحف لنا بها، كما تقول، لأنهم "يسكنون على الحدود بين كائن وشخص."

وهنا 10 المقيمون مبدع من وادي خارق للطبيعة:
قبل الفأل (1976) وبيبي روزماري (1968) أثبتت أن الأطفال يمكن أن يكون أكثر رعبا من أي وحش القديمة، قرية من الملعونين (1960) زحف من الجمهور مع الأبيض الأشقر، أطفاله متوهجة العينين. هذه تفرخ من Midwich، إنجلترا، جميعهم ولدوا في ظروف غامضة في نفس اليوم، لديهم قدرات خارقة للطبيعة من السيطرة على العقل والتحريك الذهني، ومع مظهرهم ضرب ونيف تؤثر يقيمون في تلك المنطقة غير مريح من وادي خارق للطبيعة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك برايك واثبت نفسك باضافة تعليق